الطرح والادراج في السوق الموازية (نمو)

الطرح والادراج في السوق الموازية (نمو)

لدى أموال الكفاءة والخبرة لتأهيل الشركات للطرح والإدراج في السوق الموازية (نمو)، وتعتمد منهجية الشركة على مراحل وكما يلي:

الدراسة التشخيصية

سيتم خلال الدراسة التشخيصية تحليل وتقييم الوضع التنظيمي والإداري والمالي للشركة بهدف الوقوف والتعرف على نقاط الضعف والقوة والعمل على تأهيلها داخلياً بشكل يتناسب مع متطلبات إدراجها في سوق الأسهم الموازية – نمو. ويشمل ذلك الحوكمة والجوانب الإدارية والتنظيمية، والجوانب المالية والقانونية والنظامية.

1
استكمال متطلبات التأهيل

سيتم متابعة تنفيذ الحلول والتوصيات الناتجة عن الدراسة التشخيصية بهدف تأهيل الشركة داخليا وفقًا لمتطلبات الطرح/ الإدراج في السوق المالية مثل متطلبات الحوكمة، والتنظيم الإداري والجوانب المالية واستكمال المتطلبات القانونية والنظامية والمتعلقة بالشركة أو الشركاء.

2
التقييم المالي

سيتم القيام بالتقييم المالي للتوصل إلى القيمة العادلة لحقوق الملكية في الشركة باستخدام مجموعة من طرق التقييم المتعارف عليها حسب ملاءمتها لنشاط الشركة ووضعها المالي. للقيام بعملية التقييم سيتم تحليل القوائم المالية للشركة محل التقييم للسنوات الخمسة الماضية إضافة للموازنة التقديرية للأعوام الخمس القادمة.

3
إعداد مستندات الطرح/ الإدراج

سيتم إعداد ملف الطرح/ الإدراج حسب متطلبات الهيئة الواردة في لائحة طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة وكذلك قواعد الإدراج الصادرة عن مجموعة تداول السعودية. حيث سيشمل ذلك إعداد نشرة الإصدار/ مستند التسجيل بما يتناسب مع استراتيجية الطرح/ الإدراج التي يتبناها العميل واستكمال جميع المستندات المطلوبة للملف وتقديمه للحصول على موافقة الهيئة وتداول للطرح/ الإدراج.

4
إدارة عملية الطرح/ الإدراج

بعد الحصول على موافقة الهيئة وتداول على طلب الطرح/ إدراج الأسهم في السوق الموازية – نمو سيتم إدارة عملية الطرح/ الإدراج واستكمال إجراءات تسجيل الأسهم للبدء بالتداول بحيث ينتهي يكتمل عملنا كمستشار مالي في أول يوم تداول للسهم في السوق.

5

للإطلاع على سابقة الخبرة و قصص النجاح